موقع ملم
موقع ملم، هو موقع متخصص في عرض محتوىً صادق وهادف، يشمل الأخبار اليومية بدون أي وسائل غير أخلاقية كل هدفها جذب المتابعين، لكن هنا في مُلم ستجد ما تبحث عنه إضافةً إلى المحتوى التقني والتاريخي والهندسي لفئات الطلاب والباحثين.
cute-teens https://pornsnake.net/ first time sex for teen. kowalsky page

أطعمة تنمي ذكاء الأطفال.. هل يتناولها طفلك بانتظام؟

من أهم أسس التربية السليمة أن تعرفين أفضل أطعمة تنمي ذكاء الأطفال

0

هناك دراسات أكدت وأثبت وجود أطعمة تنمي ذكاء الاطفال ولها القدرة علي تنمية ذكاء الطفل، كما تعتبر هذه الدراسات الطبية حديثة نوغًا ما،  ونتذكر هنا ما قالت أحد الصحف الأجنبية المتخصصة“إن النظام الغذائي الذي يتبعه الأطفال والطعام اليومي الذي يتناولونه يؤثر بشكل فعال على درجة ذكائهم وتحصيلهم العلمي”.

لذا نستعرض معكم هنا في ملم أهم وأبرز أطعمة تنمي ذكاء الأطفال،

 

أطعمة تنمي ذكاء الاطفال.. فما هي

ذكاء الاطفال
ذكاء الاطفال

قامت صحيفة بريطانية بفرض نصائح للآباء والأمهات بأن يهتموا بتغذية أبنائهم قبل بداية مسيرتهم الدراسية، وذلك لتحسين درجاتهم العلمية، كما لخصت الدراسة أن الطعام الصحي يؤثر على العقل بشكل كبير وبدرجة لا يُقدرها كثير من البشر.

و هناك الملايين من الأبحاث العلمية والدراسات التي تعرفك كيفية التعامل مع الطفل، لكنَّ هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تربط بين غذاء الأطفال في سنوات عمرهم الأولى وبين المستوى الذكائي لهم طوال عمرهم ومستواهم الدراسي، حيث أقام الباحثون الدراسة علي 161 طفلاً للفحص والاختبارات، وكانت أعمارهم تتراوح بين السادسة والثامنة، كما أن تحصيلهم الدراسي و مستواهم الدراسي مختلف.


بعد التجربة.. ما الذي لاحظه الباحثون على أولئك الأطفال؟

في الدراسة، حيث تم الربط بين تحصيلهم العلمي ونظامهم الغذائي في أولي سنوات عمرهم ، توصل الباحثون إلى نتيجة مدهشة، إذ لاحظوا أن النظام الغذائي “لمنطقة بحر البلطيق” المنطقة الأفضل والمحافظة علي صحة الأطفال، وهذا يؤدي الى رفع نسبة الذكاء لديهم والنشاط.

وفي هذه المنطقة المذكورة يحرص الآباء والأمهات على اتباع نظام غذائي صحي  يعتمد على الكثير من الخضار والفواكه والسمك والحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة، مع قليل من اللحم الأحمر، والابتعاد عن منتجات السكر، والدهون المشبعة، ووجدت دراسة طبية حديثة أن نوعية الطعام والنظام الغذائي للأطفال يؤثر على حالتهم المزاجية أيضًا.

وقد قالت تلك الدراسة التي صدرت عن جامعة  في “فنلندا “ونشرتها صحيفة “ديلي ميل” في لندن إن الأطفال الذين يأكلون الفواكه والخضراوات والسمك والحبوب الكاملة في السنوات الاولي من عمرهم يصبحون متفوقين طوال حياتهم في المستوى الذكائي.

وسوف نعرض لكم هنا في مُلمّ كافة الأطعمة تنمي ذكاء الاطفال في الدراسة وتساعدهم على التركيز.


1- الخضار لتنمية ذكاء الاطفال

تحتوي الخضراوات على حمض الفوليك والفيتامينات المفيدة للدماغ ومن الأمثلة عليها السبانخ واللفت وغيرها من الخضار الذي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف، وتساعد في نمو خلايا الدماغ الجديدة، كما يمكن تقديمها كحساء أو مع البيض لتشجيع الطفل على تناولها.


2- البيض ينمي ذكاء الاطفال

يجب على الطفل  في بداية مراحل عمره أن يتناول البروتينات، ويعتبر البيض من المصادر الغذائية الغنية بالبروتينات، والأهمية الكبري مكمونة في صفار البيض، حيث أنها لها دور مهم في نمو المخ حيث أنه يحتوي على مادة (الكولين) التي تساعد علي  تقوية المخ وتحسين أداءه.


3- البروكلي ينمي ذكاء الاطفال

يحتوي البروكلي على  الكثير من مواد مضادة للأكسدة، كما أنه غني بالألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الطفل وكما أنه ينمي أيضا العظام وأداء المخ وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بسرطان الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يساعد علي تحسين قدرة الجهاز المناعي وحمايته وتحسين تدفق الدورة الدموية إلى جميع أجزاء الجسم مما يحسن أداء القلب والعظام، كما أنه يساهم علي تحسن الحالة المزاجية للطفل.


4- الحليب ومشتقاته لتنمية ذكاء الاطفال

لا جدال في أهمية الحليب للطفل، حيث أنه له فوائد عديدة جداً ولا تقتصر علي تحسين أداء المخ فقط بل له أهمية كبري الطفل، فالحليب ومشتقاته يحتوي على الكالسيوم والبروتينات وفيتامين D، وهذه العناصر تعد من أهم العناصر التي يحتاجها الطفل لكي ينمي عضلاته، ولأعصابه وإنزيماته.


5- الخبز ينمي ذكاء الاطفال

يعتبر الخبز بمختلف أنواعه، ومنه خبر المحمص والخبز العادي، الذي يمد الطفل بالألياف التي يحتاجها العقل ، ويمكن الحصول على الألياف من البسكويت المالح ورقائق الذرة.


6- الفول لينمي ذكاء الاطفال

يعتبر الفول من الوجبات الاساسية والرئيسية في وطننا العربي، حيث أنه يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم دائماً الفول ليس مقتصرا علي الكبار فقط بل إنه للاطفال أيضًا لأنه يحتوي،علي العناصر الغذائية: فيتامين A،فيتامينB، فيتامين C، ألياف، بروتينات، حديد وكالسيوم الذي يساهم في تكوين العظام، كما أنه يحتوي على مادة تسمى (الدوبامين) التي تعزز من نشاط الجسم وتزيد طاقته.


7- الموز لتنمية ذكاء الأطفال.. ونصيحة هامة

ودائما ينصح الخبراء والأطباء الأمهات بأن تضع الموز في نظام غذائي لأطفالها، بأن تعطيه موز مهروسة في كل  صباح قبل ذهابه إلى المدرسة، فالموز يحتوي على معادن عديدة وكثيرة و مختلفة والتي تساهم td منح الطاقة للجسم، كما أن الموز غني بالبوتاسيوم الذي يقلل من الشعور بالالم العضلات ويعمل على خفض مستوى ضغط الدم ليكون طبيعياً، بالإضافة  الي كون الموز يحتوي على كميات كبيرة من الألياف.


8- العسل ينمي ذكاء طفلك أيضًا

يعتبر العسل العامل الرئيسي الذي يعزز قدرة الجهاز المناعي، ويُنصح بوضع ملعقة من العسل النحل وعليها عصرة ليمون، والعسل النجل من أهم مصادر الطاقة للجسم لأنه يحتوي على الماء والكربوهيدرات، ويعد أيضاً مضاداً للالتهابات والفيروسات والتي تساعد علي تعزيز قدرة الجسم  وبالتالي فأنه يتخلص من نزلات البرد.


9- التفاح لتنمية ذكاء الطفل.. ضروري للغاية

يعد التفاح من أهم الفاكهة والأساسية في النظام الغذائي للأطفال حيث أنه يساعد انتظام ضربات القلب ،  حيث أن  مفيد جداً للأمهات الحوامل حيث أنه يساعد علي تثبت الحمل ،

حيث أن الأمهات اليت تتناول التفاح بكمية جيدة يتمتعن بصحة ممتازة .وتقوم بعض الأمهات بتقشير التفاح وتقديمه بصورة شبه سائلة للأطفال بالطريقة العصير او بطريقة المربي

  في السنوات الأولى من الولادة ما يساعد على تغذية الأطفال وشعورهم بالراحة وعدم الجوع كما يساعد على زيادة نسبة الذكاء بشكل طبيعي.


10-البرتقال ينمي ذكاء الطفل.. لكن لا تبالغي فيه

لازلنا مع العناصر الطبيعية التي يمكن الحصول من خلالها على طفل بمعدل ذكاءٍ عالي. وتعتبر الفواكه بشكل عام من العناصر التي يجب أن تحتويها سفرة الطفل الصغير، وخاصة البرتقال الطبيعي.حيث أن البرتقال على شكل عصير أو من خلال تناوله بشكل صلب يُعتقد أنه يساهم في تخفيف نزلات البرد، ويساعد أيضًا علي تقوية الجهاز المناعي و تنمية ذكاء الاطفال .

الرابط الرسمي لمنظمة الصحة العالمية

Leave A Reply

Your email address will not be published.

porn videos blonde webcam goddess hardcore squirt more hotnudegirlz com.
tamil girls smack of the monster pecker.
indian sex amateur redhead on homemade shower fuck.