موقع ملم
موقع ملم، هو موقع متخصص في عرض محتوىً صادق وهادف، يشمل الأخبار اليومية بدون أي وسائل غير أخلاقية كل هدفها جذب المتابعين، لكن هنا في مُلم ستجد ما تبحث عنه إضافةً إلى المحتوى التقني والتاريخي والهندسي لفئات الطلاب والباحثين.
cute-teens https://pornsnake.net/ first time sex for teen. kowalsky page

ما هو أفضل نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن؟

تعرفوا على أفضل نظام غذائي صحي للوجبات الثلاثة على موقع ملم

1

في البداية، يتعلق أفضل نظام غذائي صحي لفقدان الوزن بتقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها حيث يجب أن يحتوي النظام الغذائي على احتياجات الشخص اليومية من الطعام.

ونستعرض معكم في هذا المقال على موقع ملم أفضل نظام غذائي صحي يحتوي على 1500 سعر حرار، وأفضل الوجبات التي يُنصح بالمواظبة عليها، هذا بالإضافة إلى نصائح لخطط النظام الغذائي.

أفضل نظام غذائي صحي لوجبات الإفطار والغداء والعشاء

ما هو أفضل نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن؟ اعرفوا الإجابة على موقع ملم
ما هو أفضل نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن؟ اعرفوا الإجابة على موقع ملم

الإفطار:

  • كوب من دقيق الشوفان المطبوخ مع 15 جرامًا من الجوز.
  • كوب من الحليب منزوع الدسم نصف جريب فروت علبة أو اثنين من السكرالوز أو محلى ستيفيا

الغداء:

سلطة مع كوب من السبانخ و 28 جرام من جبنة الفيتا نصف كوب طماطم كرزية ملعقتان كبيرتان من خل البلسميك 85 جرام من سمك السلمون المخبوز بدون زيت كوب مشروب طازج.

العشاء:

  • شرائح ليمون الوجبات الخفيفة:
  • كوبان فشار بدون زبدة
  • تفاحة واحدة
  • كوب زبادي قليل الدسم – خالٍ من نكهة الفاكهة
  • كوب من الفراولة
  • ثلثي كوب من الجزر الطازج مع 28 جرامًا من الحليب منزوع الدسم.
  • عدة أكواب من الماء مع شرائح الليمون.

ننصحك بقراءة: فوائد عصير الثوم للشعر وطرق استخدامه.. نتائج مبهرة بوصفات طبيعية.


أطعمة ومشروبات يجب الانتظام في تناولها  

الأفوكادو

مصدر غني للأفوكادو الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف الغذائية والبوتاسيوم والمواد الكيميائية النباتية حيث تعمل على تقليل مؤشر كتلة الجسم والوزن ومحيط الخصر وقد أظهرت دراسة أن تناول الأفوكادو قد يساعد في حرق الدهون.

البيض

ما هو أفضل نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن؟ اعرفوا الإجابة على موقع ملم
ما هو أفضل نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن؟ اعرفوا الإجابة على موقع ملم

البيض غني بالبروتين والدهون عالية الجودة و العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين د والكولين حيث يساعد البروتين على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشعور بالشبع كما أنه يعمل على تنظيم هرمونات الجوع والشهية.

السلمون

يعتبر السلمون مصدرًا غنيًا للبروتين عالي الجودة ويحتوي على نسبة عالية من البروتين، وكمية الدهون الصحية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية.

الشاي الأخضر غير المحلى

الشاي الأخضر غير المحلى يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها العديد من الفوائد الصحية أهمها إنقاص الوزن فهو يساهم في زيادة حرق السعرات الحرارية كما أنه يساعد على زيادة إنتاج طاقة الجسم بنسبة تصل إلى 4٪ وبشكل انتقائي يزيد حرق الدهون بنسبة 17٪ وخاصة دهون البطن الضارة

الزنجبيل

ما هو أفضل نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن؟ اعرفوا الإجابة على موقع ملم
يُنصح بالزنجبيل في أفضل نظام غذائي صحي

هو عشب فعال ظهر في جنوب آسيا ويزرع حاليًا في شرق آسيا ومنطقة البحر الكاريبي لأنه يستخدم في الطبخ والأغراض الطبية المختلفة ويساهم تناول الزنجبيل في تعزيز عملية حرق الدهون في الجسم بشكل فعال، وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية نباتية، ومستويات عالية من الألياف وفيتامينات أ، ب، ج، بالإضافة إلى المعادن المختلفة الأكثر من أهمها: الحديد والفسفور والبوتاسيوم مما يسرع عملية التمثيل الغذائي ويعزز الهضم ويزيد من الشعور بالامتلاء والشبع.

ننصحك بقراءة: أطعمة تنمي ذكاء الأطفال.. هل يتناولها طفلك بانتظام؟


نصائح خطة النظام الغذائي

1 السلطة: وهي طبق رئيسي على الغداء والعشاء لاحتوائها على خضروات نيئة تتطلب هضمًا أطول مما يجعل من يأكلها يشعر بالشبع ويحفز فقدان الوزن بعد الريجيم  90٪ خطة إنقاص الوزن

2 تنويع استخدام الخضروات للسلطات.يوصى بالتركيز على استخدام الأنواع التالية من الخضروات في السلطات: الخس والجرجير، والكرفس، والسبانخ، والخيار، والطماطم والفطر

تقليل الكربوهيدرات:

  1. أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يساعد في إنقاص الوزن وتحسين الصحة كما أن نقص الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى انخفاض وزن الماء والانتفاخ حيث يساعد على زيادة كتلة العضلات وقوتها والحفاظ عليها كما أن تدريب المقاومة طريقة جيدة لتقليل تناول الكربوهيدرات وتوازن الماء في الجسم مما يقلل الوزن ويمكن أن يساعد أيضًا في رفع الأثقال
  2. فهو يساعد على حماية التمثيل الغذائي ومستويات الهرمونات هذا الانخفاض أثناء النظام الغذائي جرب الصيام المتقطع: الصيام المتقطع قد يساعد على إنقاص الوزن حيث تقل كمية السعرات الحرارية المستهلكة يمكنك تجنب تناول الطعام لمدة 16 ساعة والأكل لمدة 8 ساعات ويفضل فصل الصيام عن التمارين الرياضية.
  3. تقليل من تناول السكر وقلل من استخدام الدهون الصحية مثل الزيوت النباتية وزيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو قلل من تناول السكر تناول منتجات الألبان قليلة الدسم
  4. تناول الحبوب الكاملة.
  5. بدلاً من الحبوب المكررة
  6. مارس الرياضة يلعب النشاط البدني دورًا مهمًا في عملية إنقاص الوزن حيث يمكنك القيام بالعديد من أنواع التمارين التي تساعد في إنقاص الوزن مثل: الجري والسباحة والتمارين الرياضية والمشي السريع

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل وصفات لتبييض البشرة.. صحية وطبيعية؟

أنشأنا صفحتنا على فيسبوك، يمكنك زيارتها من هنا!

1 Comment
  1. Hayam says

    الموضوع رائع جدا جدا ومفيد وفى انتظار مقالاتكم القادمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

porn videos blonde webcam goddess hardcore squirt more hotnudegirlz com.
tamil girls smack of the monster pecker.
indian sex amateur redhead on homemade shower fuck.