موقع ملم
موقع ملم، هو موقع متخصص في عرض محتوىً صادق وهادف، يشمل الأخبار اليومية بدون أي وسائل غير أخلاقية كل هدفها جذب المتابعين، لكن هنا في مُلم ستجد ما تبحث عنه إضافةً إلى المحتوى التقني والتاريخي والهندسي لفئات الطلاب والباحثين.
cute-teens https://pornsnake.net/ first time sex for teen. kowalsky page

النجاح في الدراسة.. 6 نصائح عليك اتباعها لتحقيق أهدافك الدراسية

تعرف على الخطوات الفعالة والواقعية لتحقيق النجاح في الدراسة

0

يبحث الكثيرون من الطلاب عن كيفية النجاح في الدراسة، حيث يسعون إلى تحقيق أهدافهم الدراسية والانتظام في المذاكرة للحصول على التقدير المرغوب فيه بالدراسة وخصوصًا للطلاب الجامعيين.

ولتحقيق النجاح في الدراسة يجب أولًا معرفة مفهوم النجاح بشكل شامل، وبما أنه يعني استطاعتك تحقيق ما تهدف إليه عبر خطوات عملية واجتهادات منتظمة وبشكل يومي، فذلك يعني أن تحقيق النجاح في الدراسة ليس أمرًا مستحيلًا، لكنه صعب في بدايته فقط.

ونقدم إليكم في موقع ملم هذا المقال الذي يأخذ بأيديكم لتحقيق النجاح في الدراسة، بنصائح عملية وفعالة وحقائق لابد من معرفتها أيضًا.

خطوات النجاح في الدراسة

النجاح في الدراسة
النجاح في الدراسة

ابدأ بوضع جدول مذاكر بسيط

أغلب الطلاب حينما يبدأون التخطيط لتحقيق أهدافهم بمذاكرة منظمة يقومون بوضع جدول، لكن المشكلة أن هذا الجدول يكون ملئ بالحماس والاندفاع، كما أنه لا يكونة واقعي تمامًا أو مناسب لطبيعة الطالب نفسه مع المذاكرة.

لذا ننصح أولًا أن يكون جدول المذاكرة مناسبًا، فمثلًا إذا كنت من أولئك الذين يعانون من المذاكرة بشكل كبير فجرب أن لا يزيد جدولك عن ساعة ونصف إلى ساعتين يوميًا وربما أقل، لكن لماذا؟

يعود السبب إلى أنك حينما تسير بخطوات بسيطة ولكن بشكل دائم فهذا أكثر إنتاجية، هل قمت مرة بوضع جدول مذاكرة ضخم وممتلئ وإذ بك أصبحت تؤجل وتؤجل حتى مضت أسابيع على هذا الجدول دون تحقيق أدنى إنجاز يُذكر؟ بالطبع في هذا الوقت ستتمنى لو ذاكرت فقط نصف ساعة يوميًا بدلًا من عدم المذاكرة نهائيًا.

تدوين الملاحظات

عوّد نفسك سواء كنت تستمع للدرس من المُعلم أو المُحاضر، أو حتى تقوم بمذاكرته بنفسك، على أن تدوّن الملاحظات الصغيرة المتلعقة بما تذاكره، بحيث تُنبهك إلى ما يجب استذكاره في ذلك الدرس.

اشرح ما تذاكره لأحدهم

هذه الطريقة مهمة جدًا نظرًا لفعاليتها الشديدة، لذا عندما تقوم بمذاكرة درسٍ ما جرب أن تطلب من أحد إخواتك أو أصدقائك أو والديك أن يجلس معك وتشرح له ما قد ذاكرته بطريقتك، فبذلك ستستطيع تثبيت المعلومة بعقلك وفهم ما ذاكرته جيدًا.

كن واثقًا بنفسك

قد يكون هناك زملاء في الدراسة يحققون إنجازات قوية في ما يخص الدراسة كالحصول على درجات عالية وتقديرات مبهرة، عليك أن تعرف أنهم لم يُميزهم إلا الاجتهاد في المذاكرة والتنظيم.

وقد تتساءل قائلًا لماذا أذاكر ولكن يتوقف حظي عند هذا التقدير المعين الذي قد يكون متوسط، هنا عليك أن تتأكد من أن الاستمرارية تحقق ما تصبو إليه، وأن الرضا مهم طالما تأخذ خطواتك للأمام بجدية، فكن واثقًا بالله أولًا ثم بنفسك أنك ستتخطى هذا الحاجز.

لا تقارن نفسك بأحد وافتخر بإنجازك البسيط

إنك إذا اجتهدت قدر طاقتك وسعيت لأجل النجاح في الدراسة وحصلت على درجاتك، يجب حينها أن تتوقف عن جلد الذات ولوم نفسك، كما لا يجب أن تقارن نفسك بمن هو أعلى منك دراسيًا، فقط افتخر بهذا الإنجاز واسعى للأفضل.

اختر مكانًا للمذاكرة

النجاح في الدراسة
النجاح في الدراسة

بالتأكيد يساهم اختيار مكان مناسب للدراسة على تركيز الطالب على ما يذاكره، سواء كان ذلك المكان غرفة مناسبة بمنزلك، أو في المكتبة، أو حتى في مكان هادئ تحب زيارته، كما ننصحك بتنظيف مكتبك من الأشياء المزدحمة كالأوراق وغير ذلك.

الدراسة جزء من حياتك وليست حياتك كلها

عليك أن تُدرك أن الدراسة ليست محور حياتك كلها، وأن لا تربط كل جوارحك بما تعبر عنه درجات امتحاناتك، فقد تكون اجتهدت وفعلت ما يتوجب عليك فعله وحاولت التغلب على التأخر والمماطلة، لكن يحدث أن لا تحصل على التقدير الدراسي الذي ترغب فيه، وعندها تدخل في دوامة من الحزن واليأس، فلم كل هذا؟

عليك أن لا تقوم بجلد ذاتك أو معاقبة نفسك ووصفها بالفشل في مثل هذه الحالات، فالكثيرون كان تميّزهم في مجالات خارج الدراسة أصلًا، وهناك آخرون ظنوا أن تقديرهم الدراسي سيمنعهم من تحقيق أهدافهم، لكنهم يتميزون في مجالهم العملي ويبرعون فيه.

كلمة أخيرة

ونقول لك في موقع ملم، أن كل ما عليك فعله هو أن تستعين بالله أولًا، وتتأكد أنه لم يفتت الأوان أبدًا، فنحنُ لم يُطلب منى سوى الاجتهاد واتخاذ خطوات للأمام مهما كانت هذه الخطوات صغيرة فهي أفضل من عدم تحقيق شئ على الإطلاق، أما النتيجة فلسنا المسؤولين عنها.

ننصحك بقراءة الآتي:

اقرأ أيضًا: النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك

اقرأ أيضًا: كيف تكون ناجحًا في حياتك؟ قواعد يجب عليك اتباعها

اقرأ أيضًا: توقف قليلًا والتقط أنفاسك.. هل عرفت معنى النجاح قبل أن تسأل كيف أنجح؟

Leave A Reply

Your email address will not be published.

porn videos blonde webcam goddess hardcore squirt more hotnudegirlz com.
tamil girls smack of the monster pecker.
indian sex amateur redhead on homemade shower fuck.