موقع ملم
موقع ملم، هو موقع متخصص في عرض محتوىً صادق وهادف، يشمل الأخبار اليومية بدون أي وسائل غير أخلاقية كل هدفها جذب المتابعين، لكن هنا في مُلم ستجد ما تبحث عنه إضافةً إلى المحتوى التقني والتاريخي والهندسي لفئات الطلاب والباحثين.
cute-teens https://pornsnake.net/ first time sex for teen. kowalsky page

النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك

3

النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك، كلماتٌ قد تكون واضحة وليست في حاجة إلى تفسير، فهناك نوعٌ من الناس -ولعله أغلبنا- يتفنن في إيجاد الأعذار والمبررات لتأخره وتأجيله المستمر ثم فشله في تحقيق حتى أهدافه العادية البسيطة.

ولعل المشكلة الأكبر التي يعاني منها المرء في حياته هي تلك الأشياء التي يرغب في الحصول عليها ولا يستطيع إيجاد الطريق لذلك، أو أنه لا زال يشعر أن لحياته معنى وأنه قد حدد هدفه الأساسي أصلًا.

لكننا لم نخصص هذا المقال لنسلّط الضوء على الأخطاء التي تعيق الإنسان عن تحقيق أهدافه بقدر ما نسعى إلى توضيح الطريق لتلك الأهداف، وهنا في موقع ملم يبدأ موضوعنا بأن النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك.

كيف أنجح في حياتي؟

النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك
النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك

النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك، حتى تنجح يجب أن تدرك تعريف النجاح أولًا، فالنجاح مفهوم شامل لا يعني أن تتميز في وظيفتك ودخلك المادي فقط، أو أن تنجح في دراستك فقط إن كنت طالبًا، إذًا فماذا يعني النجاح؟

يعني النجاح أن تتزن حياتك من كل أوجهها، بدءا من حالتك النفسية ومرورًا بالأسرة والأصدقاء وبالتأكيد علاقتك بالله أولًا، ووجود وقت فراغ والتطوير الدائم للنفس، وهذه هي نقاط النجاح:

  • أن تلتزم بعلاقتك مع الله وأولها الصلاة.
  • أن يكون هناك وقت فراغ لنفسك.
  • أن تخصص وقتًا للجلوس مع أسرتك أو أبنائك أو زيارة العائلة.
  • أن تكون محبوبًا بين الناس ولا تخلق عداوات أو أحقاد.
  • أن تهتم بصحتك الجسدية وممارسة التمارين.
  • أن تكون ناجحًا في عملك المهني.

هل لاحظت أننا تعمدنا جعل “النجاح المهني” في النهاية؟ وسبب ذلك أن تُدرك أنه ليس إلا جزء من مجموعة كاملة تحظى بنفس الأهمية، وليس من الصواب أن يكون الإنسان في عمله لساعات طويلة تستهلك صحته النفسية والبدنية ولو كان راتبه المادي كبير، في هذه الحالة انسحب فورًا أو على الأقل جهّز نفسك لبديل!

توقف عن الشكوى واستغل سقف الإمكانيات المتاحة

النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك
النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك

“ليس راتبك هو ما يجعلُك غنيًا ، إنها عادات إنفاقك”

تشارلز جافي

هل حدث ووجدت شخصًا يعمل في وظيفةٍ ما، ثم يظل يشكو تدني الرواتب وأن راتبه المادي لا يكفيه للشهر سواء كان أعزب أو حتى متزوج ويعيل أسرته؟ هل هذا الشخص كان أنت في بعض الأحوال إن لم يكن جميعها؟ وهل عندما يشكو ذلك الشخص سيجد مشاكله قد تم حلها أم أنها ازدادت سوءًا نظرًا لحالته النفسية السيئة؟

بغض النظر عن الإجابة التي تعلمها، فيجب أن تتوقف حالًا عن الشكوى من أي شئ، من الدراسة أو العمل أو الأهل أو حتى وزنك الزائد، وأن تبدأ باستغلال سقف الممكن لديك.

فمثلًا يعرف الموظف الذي يحصل على راتب شهري قليل أنه لابد أن يركز على عمله بشكل أفضل، وفي حال لم يجد مقابل من قبل مديره أو المسؤول، سينتقل إلى استغلال هذا العمل الحالي كمحطة تفيده في سيرته الذاتية لعمل قادم، وأن يبدأ بتطوير نفسه في مجاله المهني، وأن يضع في الحسبان أن هذا العمل الحالي له وقتٌ مخصص ولن يستمر فيه لأكثر من فترة معينة ( بضع شهور أو سنوات قليلة).

ننصحك بقراءة: توقف قليلًا والتقط أنفاسك.. هل عرفت معنى النجاح قبل أن تسأل كيف أنجح؟

قليل دائم خير من كثير متقطع

أما إن كانت الشكوى تتعلق بأمور الدراسة أو زيادة الوزن أو عدم تمكنك من تحقيق شئ تفتخر به في حياتك، فهلّا أدركت أن الأمر لا يستحق كل هذا التضخيم؟ إن أول طريق لإيجاد حل هو تبسيط الأمور تمامًا، فمثلًا إذا كانت تريد تعلّم مهارة أو لغة ما، يكفي أن تخصص لها وقتًا بسيطًا يوميًا ولو عشر دقائق

وبعد شهر من هذه الخطة البسيطة ستجد أنك حققت ما لم تستطع تحقيقه حينما وضعت جدولًا صعبًا ذكرت فيه أنك ستتعلم هذه اللغة وستخصص ساعات من كل يوم للتعلم، ثم ظللت تماطل وتماطل حتى مضى الموعد المحقق دون تحقيق أدنى إنجاز، إذًا فالحل أن تبدأ بالبسيط بقاعدة العشر دقائق يوميًا.

والأمر كذلك بالنسبة لدراستك إن كنت طالبًا، بدلًا من أن تضع جدول تقرر فيه المذاكرة لساعات طويلة، وهو جدول غير منطقي وتجد أنك لا تحقق أي إنجاز يُذكر، جرب أن تخصص فقط نصف ساعة يوميًا أو أقل لمذاكرة درس من دورسك (فهو أفضل من أن لا تذاكر إطلاقًا)، وربما ستلاحظ أن هذا الوقت يزداد شيئًا فشيئًا.

إن الهدف من هذه الخطة هي أن العقل يتهرب بطبيعته من المهام الكبيرة، وتحاول النفس أن توهمك بأنه لا زال هناك وقت ولا مشكلة إذا أجلنا هذه المهمة قليلًا، فتلاحظ أن قد دخلت في دوامة من التأجيل دون تحقيق أي إنجاز، لذا فالحل هو تبسيط الأمور كما قُلنا.

لا مانع من المخاطرة

النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك
النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك

إياك أن تنخدع بأن الحياة الخالية من المخاطر هي حياة آمنة وسليمة، لأن الناجحون في حياتهم قد حققوا ما حققوه بعدما قرروا المخاطرة، لذا إن كنت تفكر في أمرٍ ما كمشروع تجاري أو فكرة أو قررت تغيير تخصصك المهني.. إلخ، لماذا لم تبدأ بعد؟

هل عندما اتخذت الطريق الأسهل أصبحت راضيًا بقرارك؟ إذا كان الجواب “لا” فما الذي تنتظره؟ قم ونفذ دراسة لما تفكر فيه وانظر للإيجابيات والسلبيات، وهيا اتخذ الخطوة!

النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك

إذًا فبالفعل، النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك، عندما يسود مبدأ الرضا ويسير معه السعي والتقدم للأمام ولو بخطوات بسيطة لا يهم أن تكون سريعًا أو خطواتك كبيرة فأنت لست في سباقٍ أبدًا، وأخيرًا هل عرفت لماذا يجب أن تعلم أن النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك؟

“ما معنى الحياة بدون القليل من المخاطرة؟” ، جي كي رواينغ.

اقرأ أيضًا: كيف تكون ناجحًا في حياتك؟ قواعد يجب عليك اتباعها

اقرأ أيضًا: كيف تكون شخصيتي قوية.. 15 نصيحة تجعلك مؤثرًا

3 Comments
  1. Hayam says

    المقال اكثر من رائع ونتمنى منكم المزيد من التقدم و أن يتم تخصيص مقالات تتناول مثل هذه الأمور

  2. Eman says

    عظيم والمواضيع المحتاره شيقه جدا

  3. […] النجاح يحدث عندما تكون أحلامك أكبر من أعذارك […]

Leave A Reply

Your email address will not be published.

porn videos blonde webcam goddess hardcore squirt more hotnudegirlz com.
tamil girls smack of the monster pecker.
indian sex amateur redhead on homemade shower fuck.