موقع ملم
موقع ملم، هو موقع متخصص في عرض محتوىً صادق وهادف، يشمل الأخبار اليومية بدون أي وسائل غير أخلاقية كل هدفها جذب المتابعين، لكن هنا في مُلم ستجد ما تبحث عنه إضافةً إلى المحتوى التقني والتاريخي والهندسي لفئات الطلاب والباحثين.
cute-teens https://pornsnake.net/ first time sex for teen. kowalsky page

الحقيقة.. يوم اجتاحت جيوش العباسيين “عمورية” قصة الخليفة المعتصم بالله والسيدة التي استنجدت به

إنه في السادس من رمضان.. عام 839 مـ تحرك الخليفة المعتصم بالله بجيشه نحو معركة عمورية

3

إنه في السادس من رمضان، الأجواء لم تكن هادئة بالنسبة إلى الخليفة المعتصم بالله أو الدولة العباسية آنذاك، ربما نقول انها شبه ساكنة حتى اللحظة التى انفضَّ فيها ذلك الرّجل آمراً بتحضير لباس المعركة!

الفتنة تشتعل، رجل يُدعى “بابِك” أنشأ جماعة تؤمن بالحلول وتناسخ الأرواح وتُحلّ المحرّمات كالزِّنا وتدعو الى التّحرر من الدٍّين! لم يكتفِ بذلك، بل اتصل بإمبراطور الروم آنذاك ذلك المدعو “توفيل”، مُهيئاً له تفكيك الدولة باحتلالها “إن المعتصم لم يبق على بابه أحد، فإن أردت الخروج إليه فليس فى وجهك أحدٌ يمنعك..

الزمن يتكرر! “توفيل” يستجيب .. جيش قوامُه ١٠٠ ألف جندى يسير إلى بلاد الإسلام أهمها مدينة “ملطيه” يقتل ويأسر ويعذب ويحرق، الجبروت يزداد، انتصارات “توفيل” تستمر .. اكثر من ألف أسيرة من النساء! أضعافهم رجالا وأضعافهم شهداء، الأعراض تُنتهك والأرض تحترق!!

أبناء الأمة يقاومون، لم يتدخل جيش المسلمين بعد، ولا الخليفة المعتصم بالله!

كان على الخليفة المعتصم بالله وقادته إعداد خطة حربية محكمة لهذه المعركة الفاصلة.
كان على الخليفة المعتصم بالله وقادته إعداد خطة حربية محكمة لهذه المعركة الفاصلة.

 

وهنا تأتى اللحظة، “وامعتصماه” قالتها امرأة هاشمية تدعى “شراه العلويه” الاستغاثة تصل الى “المعتصم”، هل اكتفينا؟ لا، ابراهيم بن المهدى يدخل على المعتصم وبجرأة ينشده الجهاد فأعراضنا انتُهكت!

الخليفة المعتصم بالله يتجهّز بنفسه، العسكر يتجهز، يُرسل بعض الامراء بجيش كبير لتلك الديار فيجدوا أن العدو قد انسحب والدمار يبعث برسالة قدومه مرة أخرى، لن ننتظر!

يسأل الخليفة المعتصم بالله الأمراء، أى بلاد الروم أمنع وأحصن؟ قالوا: “عمورية” فقال: هى هدفنا.


الخليفة المعتصم بالله يحاصر عمورية.. ما هي الخطة العسكرية؟

ماذا حدث قبل أن يحاصر الخليفة المعتصم بالله وجيشه عمورية؟
ماذا حدث قبل أن يحاصر الخليفة المعتصم بالله وجيشه عمورية؟

أكثر من ثمانين ألف مقاتل قد انقسموا إلى قسمين ووجهتهم أنقرة، تنشب معركة “دزمون” في طريقهم بين قائد المسلمين لأحد القسمين “أفشين” والمُجرم “توفيل” معركة حادّة أسفرت عن قتلى بالآلاف، ولم تنته إلا بهروب الإمبراطور ومن تبقى معه للقسطنطينية، فهيّأ ذلك جيش المعتصم معنوياً للتوجه الى عمورية وحصارها، لم يكن الحصارُ سهلاً ومدد المسلمين صعب لا يحتمل الانتظار أكثر!

مُنادٍ ينادي “لا تنسوا مافعلوه، قد قتلوا الأبرياء، وهتكوا أعراضكم ثوروا لله وردوا الكرامة أيها الاسود!” “الله أكبر” تزلزل المختبئين داخل أسوار عمورية، امبراطور الروم يتزلزل رغم وجوده بالقسطنطينية، فيرسل بإعتذار طالباً الصلح والتعويض والإفراج عن الاسري، ولكن…

المعتصم يأبي، إنه لن يخنع وينسي دمَ برئ قد سُفك؛ المناوشات تبدأ، المجانق بالحجاره والسهام، القتلى يتساقطون، يجب أن نبحث عن ثغره لتلك الحصون، وها هو أسيراً عربيا قد أسره الروم وجد طريقاً يصل به لجيش المسلمين يُخبرهم على ثغرة، جانب ضعيف فى أحد أسوار القلعة، فكثف المسلمون الهجوم عليه حتى انهار!!

جحافل المسلمين تدخل عمورية! ثُم تسقط!! يتفرق جنود الروم ويُلاحقهم المسلمون فيسقطونهم، يحاول نائب عمورية “مناطس” الهرب فينادي منادي الخليفة: “ويحك يا مناطس، أنزل على حكم أمير المؤمنين”، فتمنَّع، حتى جئ به إلى المعتصم فضربه بالسوط على رأسه، وأمر أن يمشي إلى مضرب الخليفة مُهاناً.

“لم نترك دم إخواننا هباءً”، هكذا قال أحد الجنود بعد فتح عمورية وتحرير الأسرى. عزّة الإسلام محت جبروت الطغاة؛ وقد قيل “أن هؤلاء قومٌ يحبون الموت كما تحبّون أنتم الحياة” أو بالأصح قالها سيف الله خالد بن الوليد -رضي الله عنه-.

نحن في مُلمّ قبل أن ننتهي نخبركم: لنكن نحن بالعلم والدّين مُعتصماً .. فلنُعيد عزَّتَنا بأيدينا ✊

ولكن.. إليك ما يجب معرفته من موقع ملم

الخليفة المعتصم باللهبنظرة أوسع وبمنظار أكبر، فمعركة عمورية التي دارت بين جيش العباسيين الإسلامي والجيوش البيزنطية لم يكن سببها الوحيد استغاثة امرأة بالخليفة المعتصم بالله، بل وُجدت تراكمات أبرز أسبابها الحروب التي استمرت لفترات متقطعة على مدى قرنين قبل هذه المعركة، وكان الشاب البيزنطي “توفيل” الذي اعتل عرش الامبراطورية البيزنطية آنذاك يستهدف الهجوم على البلاد الإسلامية.

وعلى هذا فقد كان على الدولة العباسية أن ترد لإيقاف هذا الشاب الطَّموح وإنهاء خطره؛ وقد كان على الخليفة المعتصم بالله فعل ذلك.

الأمر الثاني الذي يجب معرفته أنه يوجد خلاف حول قصة المرأة التي استنجدت بالخليفة المعتصم حول صحة الأمر، وأبرز المصادر التي استحضرنا معلوماتنا منها هي:

  • البداية والنهاية لابن كثير.
  • تاريخ الرسل والملوك للطبريّ.
  • موقع سبق.

اقرأ أيضًا على موقع ملم: حقائق لا تعرفها عن أزهار الساكورا في اليابان.

اقرأ أيضًا على موقع ملم: أطعمة تنمي ذكاء الأطفال.. هل يتناولها طفلك بانتظام؟

اقرأ أيضًا على موقع ملم: كل اختصارات لوحة المفاتيح word .. جمعناها لكم في مقال واحد.

3 Comments
  1. Eman says

    عظيم نتمنى الاستمرار فى نشر مثل تلك المواضيع

    1. Mohamed Tarek says

      ممتنون لردّك ^^

  2. […] اقرأ أيضًا: الحقيقة.. يوم اجتاحت جيوش العباسيين “عمورية” قصة الخل…. […]

Leave A Reply

Your email address will not be published.

porn videos blonde webcam goddess hardcore squirt more hotnudegirlz com.
tamil girls smack of the monster pecker.
indian sex amateur redhead on homemade shower fuck.