موقع ملم
موقع ملم، هو موقع متخصص في عرض محتوىً صادق وهادف، يشمل الأخبار اليومية بدون أي وسائل غير أخلاقية كل هدفها جذب المتابعين، لكن هنا في مُلم ستجد ما تبحث عنه إضافةً إلى المحتوى التقني والتاريخي والهندسي لفئات الطلاب والباحثين.
cute-teens https://pornsnake.net/ first time sex for teen. kowalsky page

4 نصائح للعناية بالشعر.. وأسهل وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

0

4 نصائح للعناية بالشعر، إن عدم معرفة كيفية العناية بالشعر بالطريقة الصحيحة يؤدي إلى تلفه عن غير قصد لذلك إليكِ بعض النصائح الفعالة بعد وقت طويل من البحث عن كيفية العناية بالشعر بسهولة في المنزل للحصول على شعر رائع.

لا يهم إذا كان لديك شعر مجعد الشعر والشعر الخفيف والشعر الدهني والشعر الجاف أو أي نوع آخر من الشعر على الرغم من أنك تبحثين بالتأكيد عن ما يناسب شعرك فقط لكن أساسيات العناية بالشعر ليست أقل أهمية للجميع وأحيانًا أبسط العناية بالشعر نصائح لها تأثير كبير الأطعمة التي تسبب تساقط الشعر تعرف على الأطعمة التي تسبب تساقط الشعر.

1- اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا

عن طريق تناول الأطعمة المفيدة مثل: البروتينات الخالية من الدهون والفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات وأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في سمك السلمون أو زيت بذور الكتان ومنتجات الألبان للحفاظ على شعر صحي الكثير من الماء عن طريق شرب 8 أكواب على الأقل يوميًا لترطيب الجسم من الداخل والحفاظ على صحته. من الجسم ككل وبالتالي منع تساقط الشعر تدليك فروة الرأس يوميًا يقوم بتدليك فروة الرأس 3-4 مرات في اليوم لتحفيز فروة الرأس لتعزيز الزيوت الطبيعية وإزالة أنسجة فروة الرأس الميتة قص الشعر بانتظام قص شعرك كل 30 يومًا لتعزيز نموه.

ننصحك بقراءة مقال: ما هو أفضل نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن؟

2- التقصف والتخلص من الأطراف التالفة

استخدمي شامبو وبلسم طبيعي معتدل بمكونات مثل الكيراتين وإكليل الجبل والبروتينات النباتية وخلاصة الأعشاب البحرية واستخدام البلسم يحتوي على نفس المكونات بعد غسل الشعر بالشامبو.

3- اغسلي شعرك بالماء الفاتر بدلًا من الماء الدافئ

تعد هذه النصيحة خصوصًا من أهم نصائح العناية بالشعر نظرًا لكونها شائعة، فمن المعروف أنه يسهل فك تشابك الشعر بالماء الفاتر، ويساعد الماء الدافئ على الاسترخاء لكنه يجرد شعرك من الزيوت الأساسية مما يجعله جافًا وباهتًا بينما الماء الفاتر لطيف جدًا على الشعر ولا يضره.

اقرأ أيضًا: فوائد عصير الثوم للشعر وطرق استخدامه.. نتائج مبهرة بوصفات طبيعية.

3- استخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك

4 نصائح للعناية بالشعر.. تعرفي عليها على موقع ملم
4 نصائح للعناية بالشعر.. تعرفي عليها على موقع ملم

للعناية بالشعر بشكل صحيح، حددي نوع شعرك واختاري المكونات والمنتجات التي تناسبه، فمثلًا يتوجب استخدام البلسم بانتظام مع كل غسلة، كما يجب أن يوضع البلسم على أجزاء معينة من الشعر فقط ولا يطبقه بالقرب من جذور الشعر بل يوضع على منتصف الشعر وأطرافه ويوزعه على الشعر بمشط واسع الأسنان مما يساعد على فك تشابك شعرك بأطوال ونهايات الشعر.

يجب أن يركز الشامبو على فروة الرأس وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) فغسل أطوال وأطراف شعرك فقط بدون الجذور يمكن أن يزيل الرطوبة الشعر مما يجعله ضعيفًا

احرصي على شطف الشعر جيداً لأن تراكم الشامبو والبلسم على الشعر مع مرور الوقت يضره ويضعفه لا تجففي الشعر بالمناشف.

4- استخدام مشط واسع الأسنان لشعرك

4 نصائح للعناية بالشعر.. تعرفي عليها على موقع ملم
4 نصائح للعناية بالشعر.. تعرفي عليها على موقع ملم

تتمثل آخر نقطة في نصائح للعناية بالشعر في أنه يفضل استخدام مشط واسع الأسنان عند فصل الشعر المبلل أو غير المبلل بحيث يكون لطيفًا قدر الإمكان أثناء القيام بذلك الشعر بأقل قدر من الحرارة بالطبع.

ومن الأفضل عدم استخدام الحرارة على شعرك ولكن إذا لم تستطع خففي الحرارة قدر الإمكان لأن الحرارة الشديدة ستضر بمعظم شعرك احمِ الشعر قبل تصفيفه بالحرارة عند تطبيق الحرارة على الشعر.

الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس

تأتي بعد نصائح للعناية بالشعر، الوصفات الطبيعية التي تخلصك من مشكلة هامة تتسبب في تساقط الشعر ألا وهي قشرة الرأس، ولهذا أرفقنا بعد 4 نصائح للعناية بالشعر تلك الوصفات الطبيعية السهلة.

العناية بالشعر بزيت جوز الهند وعصير الليمون:

الخصائص المرطبة لزيت جوز الهند ودرجة الحموضة العالية لعصير الليمون مثالية لعلاج قشرة الرأس في الشتاء.عصير الليمون ينظف فروة الرأس ويساعد على التخلص من قشرة الرأس. يحتوي على حامض الستريك وهذا يمنع فطريات القشرة من النمو ويزدهر.

زيت جوز الهند

يرطب فروة الرأس وخيوط الشعر ويحافظ على صحة الشعر ولمعانه كل ما تحتاجه هو ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 6 ملاعق كبيرة من الماء وقطعة قطن وفي البداية دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند بحركات دائرية ، اخلطي عصير الليمون والماء ثم استخدمي كرة قطنية لتطبيق الخليط على فروة الرأس اتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بشامبو مضاد للقشرة 15 نصائح حول كيفية العناية بالشعر.

العناية بالشعر بخل التفاح والحلبة

يحتوي خل التفاح على درجة حموضة منخفضة مما يمنع نمو الفطريات كما أنه يساعد على تطهير فروة الرأس ومحتواه العالي من البروتين وحمض النيكوتين في بذور الحلبة يساعدان على تقوية الهكتار.

زيت شجرة الشاي وزيت اللوز للعناية بالشعر

الخصائص المضادة للفطريات لزيت الشجرة والشاي والخصائص المغذية لزيت اللوز تجعل هذا المزيج مثاليًا لإزالة قشرة الرأس وعلاج فروة الرأس الجافة والحكة.

بذلك نكون قد انتهينا من مقال نصائح للعناية بالشعر على موقع ملم، وبالطبع هناك أمور أخرى ينبغي الحديث عنها في وقت لاحق إذا كنتِ تهتمين حقًا بإيحاد نصائح للعناية بالشعر بشكل طبيعي ودون تعريضه لمخاطر المواد الكيميائية الضارة، لكن هل أعجبكم هذا التقرير الصغير حول نصائح للعناية بالشهر وتنتظرون القادم؟

اقرأ أيضًا: كيف أربي طفلي تربية سليمة..4 نصائح ونصف للآباء المهتمين

أنشأنا صفحتنا على فيسبوك، يمكنك زيارتها من هنا!

Leave A Reply

Your email address will not be published.

porn videos blonde webcam goddess hardcore squirt more hotnudegirlz com.
tamil girls smack of the monster pecker.
indian sex amateur redhead on homemade shower fuck.