موقع ملم
موقع ملم، هو موقع متخصص في عرض محتوىً صادق وهادف، يشمل الأخبار اليومية بدون أي وسائل غير أخلاقية كل هدفها جذب المتابعين، لكن هنا في مُلم ستجد ما تبحث عنه إضافةً إلى المحتوى التقني والتاريخي والهندسي لفئات الطلاب والباحثين.
cute-teens https://pornsnake.net/ first time sex for teen. kowalsky page

ما هي عملة الدوجكوين؟

0

يبحث العديد من المستثمرين وكذلك المهتمين بالأخبار التقنية عن إجابة لسؤال ما هي عملة الدوجكوين، وتُعد الدوجكوين أحد أبرز العملات المشفرة التي بدأت في ديسمبر من عام 2013 كنوع من التهكم والسخرية حتى أنها أحذت شعار كلب تشتهر صورته في أوساط التواصل الاجتماعي، وعلى الفور بدأ نجمها يعلو لتصل إلى قيمة سوقية قدرها 2 مليار دولار في عام 2018، فما قصة هذه العملة؟

وسنستعرض معكم على موقع ملم التفاصيل الكاملة لإجابة سؤال ما هي عملة الدوجكوين – Dogecoin بدءًا من تعريف العملة وقصة إنشاءها مرورًا بتاريخها ومميزاتها وعيوبها بالنسبة للمستثمرين لتكون أكثر اطلاعًا ومعرفة في مجال العملات الرقمية المشفرة.

ما هي العملة الرقمية المشفرة؟

يجب في البداية تعريف العملة الرقمية عامةً على أنها نوع من العملات التي يتم إتاحتها فقط على شكل رقمي، أو بمعنى أوضح بشكل افتراضي على الإنترنت، لكنها ليست ذي وجود مادي على أرض الواقع كالعملات العادية.

وبرغم ذلك فالعملات الرقمية لها خصائص مماثلة للعملات العادية المادية، كما أنها تسمح بالمعاملات الفورية مع العديد من شركات التجارة عبر الإنترنت.

وتستخدم العملة كنوع من أنواع الاستثمار حيث يشتري المستثمرون العملات الرقمية مثل العملة التي نتحدث عنها الآن “دوغ كوين” وعملات أخرى أشهرها العملاقة “بيتكوين”، إذ تشهد هذه العملات صعودًا وهبوطًا في البورصة العالمية.

لذلك أصبح العديد في وقتنا الحالي يستخدمون العملات الرقمية في مجالات ومعاملات واسعة مثل دفع ثمن الفنادق والرحلات الجوية، بل إن شركة “أبل” نفسها قد سمحت مؤخرًا باستخدام العملة الرقمية كوسيلة معتمدة للدفع على متجرها “أبل ستور”، ولننتقل الآن إلى إجابة سؤال “ما هي عملة الدوجكوين؟”.


تعريف العملة الرقمية دوغ كوين – Dogecoin

ما هي عملة الدوجكوين؟ أسّسها شخص يدعى “جاكسون بالمر” والذي كان يعمل موظفًا في شركة أدوبي الشهيرة، حيث جاء في عام 2013 والذي يعد عام الانتشار السريع للعملات الرقمية المشفرة، ونشر تغريدة له عبر حسابه على موقع “تويتر” على سبيل السخرية من تزايد أعداد العملات المشفرة التي ظهرت آنذاك، فكيف حدث الأمر؟

أعلن بالمر أنه يستثمر في عملة سمّاها دوغ كوين Dogecoin ووضع صورة عملة عليها “كلب” تعد صورته معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن الصور التي تُسمى “ميم”، وفي الحقيقة فقد كان كل كلام “بالمر” حتى هذه اللحظة مجرد مزاحًا!

بالطبع لم يتوقع جاكسون بالمر أن تغريدته ستلاقي استحسانًا هائلًا من جانب المتابعين الذين أعجبتهم الفكرة وانتظروا الإعلان عنها. ليشرع بالمر الذي كان يعمل موظفًا في أدوبي باستدعاء زميله المبرمج “بيلي ماركوس” الذي تحمّس كثيرًا للفكرة. وبالفعل أسس الصديقان العملة الرقمية واشترى بالمر النطاق بعنوان dogecoin.com لكن لحظة.. ماذا تعني العملة الرقمية من الأساس؟


تاريخ عملة دوغ كوين.. بدأ الأمر بمزحة!

ما هي عملة الدوجكوين؟
ما هي عملة الدوجكوين؟

بالعودة إلى محل حديثنا عن ما هي عملة الدوجكوين، فيمكننا الآن أن نتحدث أكثر عن تفاصيل تلك العملة، وتتميز العملة التي تأخذ رمز XDG بسرعة إنتاجها العالية التي تتخطى سرعة إنتاج أي عملة مشفرة أخرى، كما أنها رخيصة جدًا مقارنةً بعملة بيتكوين ولهذا يمكن الحصول عليها بشكل أكبر.

أما عن مؤسس العملة “جاكسون بالمر” فقد استمر صعوده بعد التأسيس عام 2013، إذ أتى في عام 2014 ليعلن مع صديقه تأسيس مؤسسة Dogecoin لإدارة العملة. بعدما وصل رأس مال العملة إلى نحو 60 مليون دولار أمريكي بعد أسابيع قليلة من إنشاءها، كما تم إنشاء أجهزة صراف آلية من عملة الدوج كوين في كندا والمكسيك.

بالطبع لا نريد أن نحبطكم، لكن جاء شهر أبريل من عام 2015 ليعلن المؤسس جاكسون بالمر مغادرة مشروع Dogecoin، لكن لم يمنع هذا استمرار صعود العملة التي ضمّت مجتمعًا هائلًا وكتلة جعلت قيمتها التسويقية بحلول 2018 تصل إلى 2 مليار دولار!


معلومات يجب أن تعرفها عن العملة الرقمية دوغ كوين – Dogecoin

عرفت الآن ما هي عملة الدوجكوين، لكن يجب أن تُدرك أنّ معظم العملات الرقمية إن لم تكن جميعها وعلى رأسها عملة “بيتكوين” ذات عدد محدد من الإنتاج، لكن بالنسبة لعملة دوغ كوين – Dogecoin فالأمر مختلف، إذ أنها لا تتقيد بكمية محددة مما يجعلها تُوصف بأنها “عملة تضخمية”.

أما المعلومة الأخرى التي يجب معرفتها هي أن إنتاج تلك العملة سريع جدًا يصل إلى دقيقة واحدة. في حين أن بيتكوين نفسها يستغرق الأمر نحو 10 دقائق لإنتاجها وعملة أخرى مثل لايتكوين تستغرق 2.5 دقيقة.

الآن في عام 2021 وصل سعر عملة دوغ كوين إلى نحو 0.06 دولار أمريكي، أي أن كل 1000 من تلك العملة يعادل نحو 60 دولارًا، والجدير بالذكر أن العملة كان في عام 2018 أي قبل ثلاث سنوات تصل إلى 0.0066 دولارًا أي أن كل 1000 من العملة يعادل نحو 6.6 دولارًا، فهل تخيلت حكم الارتفاع في سعر العملة على الرغم من كونها عملة تضخمية!

مميزات عملة دوغ كوين – Dogecoin الرقمية

ما هي عملة الدوجكوين؟
ما هي عملة الدوجكوين؟

بالانتقال إلى مميزات عملة دوغ كوين – Dogecoin الرقمية، فيمكننا أن نختصرها لكم في النقاط الآتية:

  • سريعة في إنتاجها ومنخفضة التكلفة، وهذا أمر جيد للمستثمرين.
  • تتميز بمجتمع نشط يتخطى 100 ألف عضو في Reddit، وهذه قاعدة رائعة خصوصًا للمستثمرين المبتدئين.
  • يتميز مجتمع عملة دوغ كوين بالأعمال الخيرية، إذ جمعوا سابقًا ملايين العملات بقيمة 11.000 دولار لبناء بئر في دولة كينيا.

سلبيات عملة دوغ كوين – Dogecoin الرقمية

  • ليس لها سقف محدود، نعم فسبق أن أخبرناك أنها “عملة تضخمية” يتم إنتاجها باستمرار، ولهذا فسعرها منخفض مقارنةً بالعملات الأخرى.
  • تعد عملية التعدين من عملة دوغ كوين غير مربحة، وذلك يعود إلى قيمة العملة المنخفضة.
  • هناك نقص في الإقبال الاستثماري على العملة وذلك بالتأكيد بسبب التضخم الواضح بها.

سعر عملة الدوجكوين

بحسب آخر تحديث، فيصل سعر عملة الدوجكوين الواحدة إلى نحو 0.25 دولارًا وهو سعر مرتفع إذا ما قارنّاه بسعر عملة الدوج كوين قبل فترة قليلة، إذ شهدت العملة مؤخرًا ارتفاعًا ملحوظًا وقويًا.

%ومع بداية العام الحالي ارتفع سعر تلك العملة الرقمية لنحو 7000% وهذا ما دفع الكثيرين ليتسائلوا حقًا ما هي عملة الدوجكوين؟


وأخيرًا..

يرى موقع ملم وخصوصًا للمهتمين بالملف الاقتصادي والمالي أن عملة دوجكوين هي واحدة من أسهل العملات الرقمية المشفرة في السوق الآن، وأنها ستُدر أرباحًا كبيرة في استثمارها أيضًا، إذًا هل عرفت ما هي عملة الدوجكوين؟

وننصحك في النهاية بقراءة المقالات الآتية:

ما أهمية الكرات الملونة المثبتة على أسلاك الكهرباء؟

طبيعة عمل مهندس الكهرباء.. ومجالات العمل بعد التخرج

ما سبب عدم حدوث عطل كهربائي عند سقوط الأمطار على خطوط نقل الكهرباء؟

Leave A Reply

Your email address will not be published.

porn videos blonde webcam goddess hardcore squirt more hotnudegirlz com.
tamil girls smack of the monster pecker.
indian sex amateur redhead on homemade shower fuck.