موقع ملم
موقع ملم، هو موقع متخصص في عرض محتوىً صادق وهادف، يشمل الأخبار اليومية بدون أي وسائل غير أخلاقية كل هدفها جذب المتابعين، لكن هنا في مُلم ستجد ما تبحث عنه إضافةً إلى المحتوى التقني والتاريخي والهندسي لفئات الطلاب والباحثين.
cute-teens https://pornsnake.net/ first time sex for teen. kowalsky page

كيف أربي طفلي تربية سليمة..4 نصائح ونصف للآباء المهتمين

خلاصة دراسة قمنا بها في موقع مُلمّ في ملف الأبوة والأمومة والطفل، كيف أربي طفلي تربية سليمة؟

2

يسأل الكثيرون من الآباء والأمهات كيف أربي طفلي تربية سليمة، وقد يتمثل الهدف الأكبر في وجوب تقوية ثقة الطفل بنفسه وبنائها في مرحلة مبكرة من الطفولة حيث تبدأ من شعور الطفل بالحب والاهتمام من والديه منذ سن مبكرة.

ويشعر الطفل أيضًا بالثقة بالنفس من خلال إعطائه بعض الصلاحيات للتصرف في بعض المواقف وتقدمه نحو تحقيق هدف معين وتثني أسرته على سلوكه الجيد وتثني عليه وتعليمه مهارات وقدرات جديدة مما يجعله يشعر بالرضا عن نفسه وأسباب أخرى.

وهنا في موقع ملم، أحضرنا لكم نصائح هامة يجب العمل بها إذا كنتم ترغبون في إيجاد إجابة لسؤال كيف أربي طفلي تربية سليمة.

كيف أربي طفلي تربية سليمة؟

كيف أربي طفلي تربية سليمة
كيف أربي طفلي تربية سليمة.. 4 نصائح يجب الالتزام بها

1- أعط طفلك مهمة ثم قم بالثناء عليه

في مراحل طفولته المبكرة قد يجد الطفل صعوبة في مشاركة قضية معينة مع الآخرين وقد يضع احتياجاته في المقام الأول لكنه يصبح بشكل تدريجي أكثر استعدادًا لبدء المشاركة مع من حوله.

وهنا يأتي دور الوالدين في تشجيعه على القيام بذلك من خلال الثناء على سلوكه وقد يساهمون بذلك في تعزيز مفهوم  المشاركة بتعليمه أنشطة تقوم على التعاون مع الآخرين بدلاً من التركيز على الألعاب التي تهدف إلى المنافسة والفوز فقط.

ويمكنهم إشراكه في بعض الأعمال المنزلية لتنمية روح التعاون لديه مثل: طلب المساعدة منه في عملية سقي النباتات أو تنظيف الأرض وغيرها، كما يجدر بهم البحث عن وسائل مرئية ممتعة “كبرامج تربوية” يقترحونها عليه ولكن بطريقة غير مباشرة، وذلك لأن الطفل لا يحب أن يأخذ الأوامر مرارًا.

اقرأ أيضًا: الحقيقة.. يوم اجتاحت جيوش العباسيين “عمورية” قصة الخليفة المعتصم بالله والسيدة التي استنجدت به.


2- علّمه الاحترام في التحدث والتعامل.. وافعل ذلك أمامه

قد يرغب الآباء في تعليم أطفالهم كيفية التعامل باحترام مع الآخرين والتحكم في مشاعرهم وهذا ما يجعلهم يتسائلون كيف أربي طفلي تربية سليمة.

وإن أفضل الوسائل والطرق لذلك هو تقديم مثال أمامه يدل على السلوك والتعامل معه ومع الآخرين باحترام مثل الاستماع إلى حديثه دون مقاطعته قبول وجهة نظره والتعامل مع الآخرين بلطف وتقدير مما يجعله يتعلم ذلك و ينعكس على سلوكه كيف اربي طفلي تربية سليمة.


3- تعليم الطفل لغة الاعتذار.. لا عيب في ذلك!

عادة ما يشعر الأطفال بالحرج من الاعتذار، وقد تعاند بعض الأمهات وتدافع عن طفلها بشكل سلبي حتى لو كان مخطئًا، لكن هذا ليس صحيحًا حيث يجب تعليم الأطفال أن كلمات الاعتذار يمكن أن تقال بسهولة ووضوح ولا تشكل أي إحراج عندما يرتكب خطأ لكن الاعتذار هو السلوك المناسب الذي يشكر الطفل عليه مما يجعله يغير سلوكه.


4- تنمية الذكاء العاطفي مع من حوله

بالنسبة للطفل، فإن تنمية الذكاء العاطفي وتقوية مفهوم التعاطف عنده من أهم طرق التربية التي يجب أن يتبعها معه مبدأ أن الطفل يضع نفسه في مكان الآخرين ويراعي مشاعرهم ويأخذ أفكارهم بجدية.

وفي حالة وجود خلاف بين الطفل وأحد أصدقائه يمكنه أن يطلب من الطفل تخيل طبيعة مشاعر صديقه بالإضافة إلى تشجيعه على إدارة عواطفه والسيطرة عليها والعمل بطريقة إيجابية لإيجاد الحل المناسب تحفيز الطفل على التعبير عن مشاعره.

اقرأ أيضًا: أطعمة تنمي ذكاء الأطفال.. هل يتناولها طفلك بانتظام؟


أنماط تربية الأبناء السليمة.. لا تكن أبًا استبداديًا

كيف أربي طفلي تربية سليمة.. لا تكن أبًا استباديًا
كيف أربي طفلي تربية سليمة.. لا تكن أبًا استباديًا

كيف أربي طفلي تربية سليمةـ حدد الباحثون أنماط تربوية تُتخذ كمناهج وأساليب مختلفة والتي يمكن التعرف عليها من خلال عدد من المؤشرات، وتحذر منها منظمة اليونيسيف، وهذه الأنماط موصوفة أدناه:

الأبوة الاستبدادية.. احذروا منها!

غالبًا ما يوصف الآباء الاستبداديون بأنهم صارمون ويستخدمون الانضباط الصارم مع أطفالهم، وفيما يلي بعض الخصائص التي تميزهم:

  • يركزون على استخدام العقوبات أكثر من اللازم مع قدر أقل من التفاوض و الحوار بينهم وبين أطفالهم يتبنون طريقة اتصال ذات مسار واحد، حيث يتم تقديم القواعد عادة للطفل دون تفسير.

الأب الأفضل يجد إجابة لسؤال كيف أربي طفلي تربية سليمة

كيف أربي طفلي تربية سليمة3

غالبًا ما يسمح الآباء المتسامحون لأطفالهم بفعل ما يريدون بقليل من التوجيه والتوجيه ويمكن وصفهم بأنهم أكثر صحة، وإليك بعض الخصائص التي تميزهم:

  • يبتعدون عن الطريقة الصارمة في التعامل مع أطفالهم، ونعم قد يضعون أحيانًا مجموعة صغيرة من القواعد لهم وفي أوقات أخرى قد لا يضعون أي قواعد كما أنهم يوفرون فرصًا لأطفالهم للتعرف على أشياءهم الخاصة.
  • التواصل الخاص بينهم وبين أطفالهم مفتوح في كلا الاتجاهين.
  • يكون لديهم القليل من التوقعات بشأن أطفالهم وأحيانًا لا يضعون أي توقعات منهم، إذ يكتفون بالتركيز على أخلاق أطفالهم أكثر من مجرد درجاتهم الدراسية أو انتظار ما يفوق قدراتهم.

اقرأ أيضًا على موقع ملم: كل اختصارات لوحة المفاتيح word .. جمعناها لكم في مقال واحد.

ننصحكم بزيارة صفحتنا على موقع فيسبوك لمتابعة كل جديد من مُلمّ: رابط ملم على موقع فيسبوك.

2 Comments
  1. […] كيف أربي طفلي تربية سليمة..4 نصائح ونصف للآباء المهتمين […]

  2. […] اقرأ أيضًا: كيف أربي طفلي تربية سليمة..4 نصائح ونصف للآباء المهتمين. […]

Leave A Reply

Your email address will not be published.

porn videos blonde webcam goddess hardcore squirt more hotnudegirlz com.
tamil girls smack of the monster pecker.
indian sex amateur redhead on homemade shower fuck.